أفضل مؤشرات الزخم لمنصة MT4

أفضل مؤشرات الزخم لمنصة MT4

ديسمبر 8, 2022 - 22:52
ديسمبر 8, 2022 - 22:57
 0  155
أفضل مؤشرات الزخم لمنصة MT4

يعتبر الزخم مقياسًا ممتازًا لتحديد الضعف المحتمل في اتجاه السوق الحالي. كما يشير أيضًا إلى ما إذا كان الضعف يؤدي بالفعل إلى سحب الاتجاه لإبطاء وتؤدي في النهاية إلى انعكاس السعر.

سيساعد تحديد انعكاس السعر المتداول على الخروج من المركز الحالي بشكل مربح. علاوة على ذلك ، فإنه يمكّن المتداول الفني على MT4 من الدخول في الاتجاه في وقت مبكر من خلال مركز شراء أو بيع ويضع المتداول في مركز قيادي في تلك التجارة المعينة.

يمكن قياس الزخم بطرق متعددة. تستخدم مؤشرات MetaTrader المختلفة طرقًا وحسابات مختلفة لتحديد الزخم. والأكثر إثارة للاهتمام ، أن هذه المؤشرات تجمع أيضًا بين مؤشرات أخرى ووظائف حسابية لتحسين أداء التداول.

في هذه المقالة قمنا بتجميع أفضل عشرة مؤشرات زخم من شأنها أن تعزز أداء التداول لمتداولي الفوركس. أدناه ، سنناقش أهمية هذه المؤشرات ووظيفتها وتطبيقها للحصول على تداول مربح.

مؤشر الزخم الأعلى

  1. ROC Indicator
  2. Stochastic Momentum With Arrows Indicator
  3. Momentum Divergence Indicator
  4. Momentum ATR Normalized Signal Indicator
  5. Chande Momentum Oscillator Indicator
  6. MACD Momentum Indicator
  7. Momentum Indicator
  8. Linear Momentum Indicator
  9. Momentum Reversal Detector Indicator
  10. Tipu RSI Indicator

ROC Indicator

لنبدأ الآن في النظر إلى المؤشرات. أول مؤشر لدينا في هذه القائمة لأفضل مؤشرات الزخم هو ROC - مؤشر معدل التغيير لـ MT4. يوفر هذا المؤشر إشارات تداول بطرق متعددة ويساعد المتداول على صياغة استراتيجيات التداول.

المؤشر سهل الفهم ويرسم خطًا واحدًا. يوفر هذا المذبذب خطًا صفريًا يحدد الطبيعة الصعودية أو الهابطة للسوق. يمكن لمتداولي الفوركس فهم اتجاه السوق في لمحة والتخطيط للتداول وفقًا لذلك.

يمكن لمتداولي الفوركس تحديد الطريقة التالية لإشارات التداول من خلال رسم دعم ومقاومة المؤشر. تكشف قيم مذبذب مؤشر ROC الدعم والمقاومة. يمكن للتجار رسم خطوط الاتجاه على المذبذب وتحديد أفضل نقاط الانعكاس.

التطبيق الرئيسي للمؤشر هو قياس الزخم. بمجرد أن تنخفض قيم المؤشر إلى ما دون خط الصفر ، فإنها تشير إلى بداية اتجاه هبوطي. إذا ارتد المذبذب وتحرك إلى أعلى ، يمكن للمتداولين أن يفهموا أن الزخم يضعف.

من ناحية أخرى ، إذا تحرك المذبذب فوق خط الصفر واستمر في الارتفاع ، فهذا يشير إلى زخم السعر الصعودي. يجب على التجار اعتبار أي ضعف في هذا ضعف الاتجاه.

هناك طريقة أخرى مثيرة للاهتمام وهي تطبيق استراتيجية تداول الاختلاف باستخدام تباعد وتقارب المذبذب. يمكن اعتبار أي تباعد انعكاسًا للزخم وبالتالي انعكاسًا للسعر.

Stochastic Momentum With Arrows Indicator

دعونا الآن نناقش المؤشر الثاني في هذه القائمة لأفضل مؤشرات الزخم. يوفر مؤشر الزخم الاستوكاستك مع الأسهم إشارات تداول العملات الأجنبية للشراء والبيع وفقًا للزخم.

قلب المؤشر هو مذبذب ستوكاستيك MT4 الكلاسيكي. ومع ذلك ، فإن مؤشر Stochastic Momentum with Arrows يطبق سعر إغلاق أداة التداول لحساب قيم المذبذب. لذلك ، فإن قيم المذبذب الناتجة حساسة للغاية للتغيرات في الزخم.

نظرًا لأن المؤشر شديد الاستجابة ، فإنه ينتج إشارات تداول مبكرة أكثر من مؤشر الاستوكاستك الكلاسيكي. علاوة على ذلك ، يرسم المؤشر خط الصفر ويتأرجح بين المستوى الأعلى +50 والمستوى الأدنى -50.

من منظور تجاري ، فإن أي قيمة مذبذب فوق خط الصفر تشير إلى اتجاه صعودي. لذلك ، يجب أن يبحث التجار عن دخول الأسواق بصفقة شراء. من ناحية أخرى ، يشير الزخم العشوائي مع قيم مؤشرات الأسهم أسفل خط الصفر إلى اتجاه هبوطي في السوق. لذلك ، يجب أن يبحث التجار عن دخول الأسواق بصفقات بيع.

علاوة على ذلك ، يحتوي المؤشر على مرشحين لتنعيم القيم. نتيجة لذلك ، يوفر المؤشر اهتزازات أكثر سلاسة.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي إشارات التداول. يجب تصفية إشارات التداول هذه بناءً على موقع الإشارات وخط الصفر. يجب إبطال أي إشارات صعودية أسفل خط الصفر. وبالمثل ، فإن أي إشارات تداول هبوطية فوق خط الصفر تعتبر لاغية وباطلة

Momentum Divergence Indicator

سنناقش الآن المؤشر الثالث في قائمتنا. يحدد مؤشر تباعد الزخم تلقائيًا الاختلاف ويرسم الاختلاف على المؤشر ومخطط السعر. نتيجة لذلك ، يساعد متداولي الفوركس على تحديد الاختلاف تلقائيًا وتقديم إشارات تداول الشراء والبيع بناءً عليها.

بشكل عام ، يستخدم متداولو الفوركس مؤشرات MT4 الكلاسيكية مثل MACD و RSI لتحديد الاختلاف والتقارب. ومع ذلك ، فإن مؤشر تباعد الزخم يسمح للمتداول باستخدام قيم الفتح أو الإغلاق أو الارتفاع أو الانخفاض أو المتوسط لبناء المؤشر. نتيجة لذلك ، يمكن تخصيص المؤشر بشكل كبير من قبل متداولي الفوركس من أي مستوى.

تتمثل الفائدة الرئيسية لهذا المؤشر في قدرته على تحديد خطوط التباعد ورسمها تلقائيًا على الرسم البياني والمذبذب. بناءً على هذه الاختلافات ، يوفر المؤشر إشارات تداول سهم البيع والشراء. نظرًا لأنه يتم رسم خطوط الاتجاه على الرسم البياني للسعر أيضًا ، فإنه يساعد تجار الفوركس على تأكيد إشارات التداول يدويًا ، قبل تنفيذها.

يمكن للمتداولين استخدام إشارات تداول الاختلاف للخروج من مراكز التداول الحالية إن وجدت ، أو الدخول في صفقات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، ينبه المؤشر المتداول على أنه تنبيهات منبثقة بمجرد توفر إشارات التداول.

Momentum ATR Normalized Signal Indicator

لنبدأ في مناقشة المؤشر الرابع في قائمة أفضل مؤشرات الزخم لـ MT4. يوفر مؤشر إشارة الزخم ATR العادي إشارات تداول العملات الأجنبية للشراء والبيع بناءً على تقاطع خط الزخم وخط الإشارة.

يتكون المؤشر من خطين ، الخط الأحمر هو خط الزخم والخط الأزرق هو خط الإشارة. تعتمد استراتيجية التداول الأولى على تقاطع الخط الأزرق والخط الأحمر.

عندما يعبر خط الإشارة الأزرق فوق خط الزخم الأحمر ، يمكن لتجار الفوركس توقع اتجاه السعر الصعودي. هذا يضمن شراء التجارة. وبالمثل ، إذا تجاوز خط الإشارة الأزرق خط الزخم لأسفل ، فهذا يشير إلى اتجاه سعر هبوطي. لذلك ، يمكن لتجار الفوركس دخول السوق بصفقة بيع.

تتمثل استراتيجية التداول في البحث عن الاختلافات بين السعر والمذبذب. أي اختلاف بينهما هو إشارة تداول. ومع ذلك ، مثل أي استراتيجية تداول متباينة ، يجب على تجار الفوركس البحث عن تشكّل إضافي قبل تداول إشارات تداول الاختلاف.

Chande Momentum Oscillator Indicator

ننتقل الآن إلى المؤشر الخامس. يقيس مؤشر Chande Momentum Oscillator زخم السوق ويساعد تجار الفوركس على تحديد الأسواق المتدرجة وسوق ذروة البيع والشراء وظروف السوق الصاعدة والهابطة.

يتراوح مؤشر الزخم هذا بين -100 و +100 بخط الصفر. يقدم المؤشر نظرة مثيرة للاهتمام على معنويات السوق باستخدام خط الصفر ، + 100 / -100 و + 50 / -50 خطًا. إذا كانت قيم المذبذب حول خط الصفر ، فهذا يشير إلى سوق النطاق. لذلك يجب على المتداولين تجنب التداول خلال ظروف السوق هذه.

إذا كان المذبذب فوق خط الصفر ، فهذا يشير إلى زخم السوق الصعودي. وبالمثل ، إذا كانت القيم أقل من الصفر ، فهذا يدل على حالة السوق الهبوطية. بناءً على هذه القيمة ، من السهل جدًا على المتداولين قياس اتجاه السوق.

وفقًا لمذبذب زخم Chande ، يعتبر السوق ذروة الشراء إذا كانت قيم المذبذب أعلى من +50. يساعد هذا المتداولين على توقع ظروف انعكاس الاتجاه ومراقبة التداول العكسي.

من ناحية أخرى ، تشير قيم المذبذب الأقل من -50 إلى حالة ذروة البيع في السوق. لذلك ، يجب على المتداولين إجراء صفقات عكسية.

علاوة على ذلك ، يشير الخطان +100 و -100 إلى وجود زخم قوي للغاية. في مثل هذه الظروف ، يجب أن يكون المتداولون حذرين عند دخولهم الأسواق حيث أن الزخم قوي. وبالتالي فإن مؤشر Chande Momentum Oscillator يساعد متداولي الفوركس على قياس أوضاع السوق بطرق متعددة.

MACD Momentum Indicator

دعنا ننتقل هنا إلى المؤشر السادس لقائمة مؤشرات الزخم الأعلى لدينا. يعد MACD - مؤشر المتوسط المتحرك للتقارب والتباعد لـ MT4 مؤشرًا معروفًا. يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل تجار الفوركس الجدد والمتقدمين على حد سواء.

يعد تطبيق هذا المؤشر متعدد الاستخدامات ومناسب تمامًا لاستراتيجيات التداول الآلي. لذلك ، هناك العديد من برامج التداول الآلي التي تستوعب وتنفذ مؤشر MACD بداخلها. على الرغم من أن مؤشر MACD يحتوي على إعدادات إدخال قوية للمؤشر ، إلا أنه من السهل جدًا تفسيرها.

إن بساطة هذا المؤشر تجعل من السهل على متداولي الفوركس الجدد تطبيقهم ومتابعتهم. وبالمثل ، يجمع متداولو الفوركس المتقدمون المؤشر مع المؤشرات الفنية الأخرى لصياغة أنظمة تداول معقدة.

تخصص هذا المؤشر هو استجابته. المؤشر سريع الاستجابة للغاية ويعكس تغيرات الزخم في جميع الأطر الزمنية بما في ذلك الأطر الزمنية اللحظية والأطر الزمنية الأعلى. وبالتالي ، فإنه يمكّن جميع أنواع متداولي الفوركس بما في ذلك المضاربون على المدى القصير والمتداولون على المدى الطويل.

تحت غطاء المحرك ، يستخدم المؤشر المتوسطات المتحركة الأسية لحساب تغيرات الأسعار الأخيرة. يتم إضافة المزيد من الوزن إلى بيانات الأسعار الحديثة ، لذلك تنعكس تغييرات الزخم بأسرع ما يمكن في قيم المؤشر.

بالإضافة إلى خطوط مؤشر MACD ، يحتوي المؤشر أيضًا على رسم بياني. يشكل الرسم البياني وخطوط الإشارة المكونات الأساسية لإشارات التداول. بالإضافة إلى ذلك ، يضيف الخط صفر من المؤشر قيمة ويحدد اتجاه الاتجاه.

أي قيمة مذبذب فوق خط الصفر تشير إلى زخم صعودي ، في حين أن أي قيم أقل من خط ZREO تكون هبوطية. يؤكد تقاطع خط الإشارة مع أشرطة الرسم البياني على إشارات تداول البيع والشراء.

Momentum Indicator

سنناقش الآن المؤشر السابع في قائمة أهم مؤشرات الزخم. مؤشر الزخم لـ MT4 هو مؤشر آخر تم تجربته واختباره وتطبيقه على نطاق واسع من قبل العديد من متداولي الفوركس. يوفر المؤشر خطًا واحدًا كمذبذب ويسهل فهمه.

يجب على التجار عدم تجاهل هذا المؤشر بسبب بساطته. مؤشر الزخم مناسب تمامًا لصياغة استراتيجيات التداول الآلي ويشكل جزءًا من العديد من أنظمة التداول. ومع ذلك ، فإن إعداد الإدخال الوحيد القابل للتخصيص للمؤشر هو الفترة.

مؤشر الزخم سريع جدًا في الاستجابة لتغيرات الزخم. يوضح اتجاه المذبذب اتجاه الاتجاه أو اتجاه الزخم. تشير قيم المذبذب المتصاعدة إلى زخم صعودي ، بينما توضح قيم المذبذب الهابطة أن السوق هبوطي. يساعد هذا المتداولين على تحديد اتجاه الزخم في لمحة.

أي تغيير في اتجاه مذبذب الزخم يشير إلى ضعف في الزخم. لذلك ، يمكن للمتداولين تعديل مراكزهم الحالية لاستيعاب تغيرات الزخم. لا يستخدم المؤشر فقط لفهم قوة الزخم وضعفه. كما أنه يساعد على تحديد أفضل نقاط الدخول.

أفضل تطبيق لمؤشر الزخم هو تحديد الاختلافات. منذ ذلك الحين ، تنعكس تغيرات الزخم بسرعة كبيرة في المؤشر. كما ينعكس الاختلاف والتقارب بسرعة.

يساعد هذا المتداولين الفنيين على تحديد أفضل اختلاف ودخول الأسواق بسهولة. نظرًا لأن التباعد يمكّن المتداولين من اكتشاف إشارات الانعكاس مبكرًا ، فهي تساعد المتداولين على دخول الاتجاه في وقت مبكر. يتيح الدخول المبكر للمتداولين تعزيز إمكانات أرباحهم.

Linear Momentum Indicator

دعونا الآن نلقي نظرة على المؤشر الثامن في قائمتنا. يعد مؤشر الزخم الخطي أداة أساسية للغاية لأنه يجمع بين الحجم وقيمة السعر لحساب قيم المؤشر. يطبق المؤشر طريقة تجانس إضافية باستخدام المتوسطات المتحركة الأسية لتقديم قيم المؤشر النهائية.

لا يولد المؤشر إشارات بيع وشراء مباشرة. ومع ذلك ، يمكن للمتداولين تحديد معنويات السوق بسهولة والتداول وفقًا لذلك. بشكل عام ، تطفو القيم حول خط الصفر. بمجرد أن يتراكم الزخم في السعر مع الحجم ، يتحرك المذبذب بحدة إما في الاتجاه الصعودي أو الهبوطي.

قيم المؤشر المتزايدة تجعل المؤشر يتحرك بعيدًا عن خط الصفر. تشير الحركة الصعودية من خط الصفر إلى زخم تداول صعودي في السوق. لذلك يجب على المتداولين البحث عن فرص الشراء. وبالمثل ، تظهر حركة المؤشر الهبوطي زخمًا هبوطيًا. هذا ينبه التجار للبحث عن فرص البيع.

إذا عادت قيم المذبذب إلى خط الصفر ، فيجب على المتداولين التفكير في الخروج من مراكز التداول الحالية أو التطلع إلى الخروج من المراكز الجزئية وإدارة الباقي.

إستراتيجية تداول مهمة أخرى هي البحث عن إشارات تداول الاختلاف. مثل مؤشرات الزخم الأخرى ، توفر إشارات الاختلاف لمؤشر الزخم الخطي إشارات تداول عكسية مبكرة باستخدام الاختلاف.

Momentum Reversal Detector Indicator

لقد وصلنا تقريبًا إلى نهاية قائمة أفضل مؤشرات الزخم. يعتبر مؤشر الزخم الانعكاسي لـ MT4 هو الأنسب لتداول الزخم بما يتماشى مع الرسوم البيانية لأسعار الإطار الزمني الأعلى. يعرض المؤشر بصريًا تغيرات الزخم وانعكاس الزخم والزخم في مخطط إطار زمني أعلى ، وتباعد صعودي وتباعد هبوطي بألوان مختلفة.

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين هذا المؤشر ومؤشرات الزخم الأخرى في التمثيل المرئي باستخدام ألوان الخلفية المختلفة. يتيح ذلك لمتداولي الفوركس الفنيين تحديد ظروف السوق على الفور بسهولة.

أولاً ، يتغير لون الرسم البياني لمؤشر كاشف انعكاس الزخم إلى اللون الأسود إذا اكتشف المؤشر تغيرًا في الزخم. لتبسيط يمكن للمتداولين الدخول إلى الأسواق أو الخروج منها باستخدام تغيير لون الرسم البياني الأسود لأنه يمثل انعكاسًا للزخم.

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام هي ظهور اللون الأخضر الباهت على خلفية الرسم البياني. يشير إلى زخم إيجابي في مخطط إطار زمني أعلى من الإطار الزمني الحالي. يساعد هذا MTF - المتداولون الفنيون متعددو الأطر الزمنية على التداول في اتجاه السوق من الرسوم البيانية ذات الإطار الزمني الأعلى.

يعد تحديد الاختلاف تلقائيًا جانبًا مهمًا آخر لهذا المؤشر. لا يرسم المؤشر الاختلاف في الرسوم البيانية للإطار الزمني الحالي فحسب ، بل ينبه المتداول أيضًا إلى وجود تباعد في مخطط إطار زمني أعلى.

يتغير لون خلفية المدرج التكراري إلى Majenta إذا تم اكتشاف تباعد صعودي في إطار زمني أعلى. من ناحية أخرى ، تتغير خلفية الرسم البياني إلى Lime لتباعد هبوطي.

باختصار ، يساعد المؤشر المتداولين في طرق متعددة للتداول باستخدام العروض المرئية.

Tipu RSI Indicator

دعونا الآن نناقش المؤشر النهائي في قائمة أفضل مؤشرات الزخم. مؤشر Tipu RSI لـ MT4 هو مؤشر RSI مع تنبيهات ذروة البيع والشراء ، وشراء وبيع إشارات التداول ولوحة تحكم متعددة الأطر الزمنية لمراقبة مستويات RSI.

يعد مؤشر RSI الكلاسيكي - مؤشر ميتاتريدر للقوة النسبية أداة ممتازة لفهم وتداول الزخم. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين مؤشر MT4 الكلاسيكي ومؤشر Tipu RSI في تغيرات اللون في ظروف ذروة الشراء والبيع المفرط.

يتغير خط المذبذب إلى اللون الأزرق أثناء ظروف ذروة البيع ويقدم تنبيهًا للشراء مع إشارات تداول الأسهم على مخطط السعر. وبالمثل ، في ظروف ذروة الشراء ، يتغير اللون إلى الأحمر مع وجود أسهم على الرسم البياني. بالإضافة إلى ذلك ، ينبه المؤشر المتداول على الشاشة والجوال والبريد الإلكتروني.

ميزة أساسية أخرى هي لوحة معلومات Tipu. تعرض لوحة القيادة عملات متعددة من اختيار المتداول. بالإضافة إلى ذلك ، يتم رسم قيم RSI لكل زوج من أزواج العملات لثلاثة أطر زمنية على لوحة القيادة. نتيجة لذلك ، يمكن للمتداولين فهم قيم مؤشر القوة النسبية لجميع الأطر الزمنية في لمحة لقياس حالة السوق عبر ثلاثة أطر زمنية.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow